https://wealth-center.net/wp-content/uploads/2017/11/1-6.jpg

يوميات متداول 9 (قصة Matrix) :

لم يكن يتخيل العالم أن الأفكار الصغيرة المبنية على رقمين قد تكبر وتصبح خطرا يهدد نمط حياتهم ، وظائفهم وإنهيار بعض شركاتهم.

بدأت ثورة الآلات عن طريق إيصال تيار كهربائي في لوحة سوداء لتضيء للعالم الأرقام والحروف وذلك باستخدام رقمين فقط ( 0,1 )، فكان الرقم واحد هو النور والرقم صفر هو العتمه.

أول لغة برمجة إستطعنا بها التعامل مع الآلات كانت لغة التجميع والتي تعتمد على رقمين هما 0 و 1 وبذلك إستطعنا تغيير العالم بشكل تام لكن لم تكن لغة التجميع البدائيه ذات المستوى المنخفض والتي تعتمد على رقمين كفيلة بإيقافنا عن طلب المزيد فقمنا بتطوير الكثير من اللغات ذات المستوى الأعلى مثل ( جافا ، C++ , بايثون ).

لغة بايثون هي من قمت باستخدامها لبرمجة Matrix  وتطويره على مدى الأشهر الماضية وقصته تبدأ منذ ثلاث سنوات مضت عندما كنت أعمل على مشروع سيارة ذاتية القياده في موقع Udacity.com والذي يعتمد على تقنية تعلم الآلة Machine learning فكان المشروع تجربه فريده من نوعها بحيث قام الموقع بتزويدنا بمجموعه كبيره من صور الإشارات المرورية (  خضراء، حمراء،صفراء) في مختلف ولايات أمريكا و في كل صوره كان هناك ضوء واحد من الثلاث الألوان مضاء وطلب منا استخدام تقنية تعلم الآلة لصنع برنامج  يستطيع قراءة صور الإشارات المرورية  ومعرفة ما هو اللون المضاء في الصوره وحقيقة وصلنا لمرحله تتعدى 90 %.

عند انتهائي من المشروع كنت ادرس في نفس الوقت تقنية البلوكشين والعملات الرقمية في موقع آخر وخلال بحثي ودراستي فكرت في تطبيق تقنية تعلم الآلة في سوق العملات الرقميه الذي يشتهر باللامركزية.

لم يكن الأمر سهلا  حقيقة بسبب قلة المصادر التي أعتمد عليها ولم يعطي أي شخص نتيجة عن استخدامه لهذه التقنية في الأسواق المالية  فكان الأمر نوعا ما مغامره في تعلم شيء جديد قد يحقق النجاح او وقت ضيعته على لا شيء، لكني بطبعي مغامر قررت التجربة والمحاولة.

أخذ مني الكثير من الوقت والجهد ووصلت لمراحل اليأس في أيام كثيرة وكنت في كل عثرة جديدة أجد مخرج جديد، لكن الجانب الايجابي أن لغة بايثون غنية بالكثير من المكتبات الجاهزة والتي تستطيع الإعتماد عليها في برنامجك واليوم تستطيع أن ترى شركات عملاقة مثل قوقل و مايكروسوفت تقدم سحابة التعلم الآلي في مواقعهم حتى لا تضطر الى شراء كمبيوتر بمواصفات عملاقة عند إجراء تجاربك.

بعد مرور ثلاث سنوات أصبح لدي برنامج  يستطيع توقع سعر ( الأسهم ، المؤشرات ، الفوركس ، السلع ، العملات الرقميه) و قمت بتسمية البرنامج Matrix ويعني المصفوفة التي تحمل رقم 0 و 1 حيث أني أعتمد إعتماد كلي على لغة الأرقام.

الأرقام لا تكذب أبدا.

أخوكم 

مهند الطنيجي

One thought on “يوميات متداول 9

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

    لا اعرف عن التداول او الاسهم اي شي قبل ان اتعرف على الاستاذ مهند

    ولكن بالفعل تابعت معه توقعاته من بدايه سنه ٢٠٢٠ الى الان

    وجل توقعاته للاسهم وبالارقام وصلت تقريبا الى ٨٠ ٪؜ صحيحه

    ومن بعدها احببت كثيرا ان اتابع توصياته للاسهم واشتري السهم وانا مطمئن البال 😍

    مع الاستاذ مهند بالعاميه اشتر وانت مغمض ✋

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 17 =