https://wealth-center.net/wp-content/uploads/2017/11/1-6.jpg

يوميات متداول 4 (خطوه جريئه) :

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوه جريئه …

لذلك بقائك في السوق منتصرا يعتمد على إدارتك الصحيحة لمحفظتك وليس فتح صفقات بناء على توصيات من خبراء البورصة.

بعد وصول عدد متابعيني الى 10K متابع قررت أن اكتب قصة حسابي الحالي منذ البداية وحتي هذه اللحظه.  في شهر يناير من سنة 2019 قمت بفتح الحساب وقررت نشر يومياتي فيه والتعرف على من يشبهوني في هذا المجال لكني للاسف لم أستمر شهرين فتوقفت ثمان شهور لأسباب كثيرة أحدها يتعلق بتعلم برمجة الخوارزميات بواسطة تقنية تعلم الآلة.

في شهر أكتوبر من سنة 2019  قررت العودة لإكمال ما بدأته. غيرت تصنيف الحساب من مدونة شخصية لحساب مالي ثم بدأت بالكتابة و مشاركة الصفقات والتحليلات مع متابعيني وكان هناك تفاعل كبير مما شجعني على طرح ومناقشة الكثير من الموضوعات، لكني أكتشفت أن عدد كبير  ليس لديه أي دراية في كيفية إدارة الصفقة وحمايتها من انعكاسات السوق.

تم إغراقي بالرسائل الخاصة وكانت نسبة كبيرة منها هي طلب إستشارة شخصية هل يغلق صفقته لان السوق عكس عليه أم يبقيها لهذا رجعت خطوه للخلف وتوقف أسبوع عن الرد على أي رسائل خاصة.

رجعت بعد اسبوع بخطة جديدة فقد قررت فتح حساب جديد في منصة ايتورو بحيث يستطيع أي شخص متابعة حسابي الجديد ورؤية الصفقات المفتوحه والمغلقه وكان الهدف كبداية هو تعليمهم طريقتي في التداول و كيف أستطيع أن أدير صفقتي حتى لو عكس علي السوق بحيث اني لا أغلق صفقة خاسرة ابدا حتى لو أكملت أسابيع. وخلال الايام السابقة استطعت إنقاذ صفقة زوج الباوند/ ين والنفط من هزات السواق وإغلاقها بربح.

اليوم أكمل حسابي النسخ في ايتورو شهرين وتم ترقية الحساب لبرنامج المستثمر المشهور بحيث أغلقت 120 صفقة جميعها رابحة في قطاعات متنوعة ( أسهم ، مؤشرات ، سلع ، فوركس و عملات رقمية) ، ومن يتابعني في ايتورو يستطيع التحقق من هذه الإحصائيات.

لم أحقق ما أريده من فتح الحساب سوى 3 % وهناك مفاجأة للمتابعين سأعلن عنها نهاية الأسبوع القادم.

أخوكم
مهند الطنيجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 4 =