https://wealth-center.net/wp-content/uploads/2017/11/1-6.jpg

يوميات متداول 2 (تجار التجزئه) :

كالعاده تجري الأسواق بما لا يشتهيه صغار المتداولين أو كما يسميهم الإعلام تجار التجزئة فمهما حققوا من نجاح في سوق البورصه سرعان ما ينقلب عليهم السوق ويخسرون كل شيء !!!

تجار التجزئه هم الاشخاص الذين لا يملكون المال لشراء الأصل فيستخدمون القرض لشرائه  لذلك يستخدمون روافع مالية عالية جدا في سبيل تحقيق ذلك، الروافع المالية العالية هي مصيدة الحمقى من يريد تحقيق ربح سريع دون الانتباه لمخاطرته المالية، لذلك يكونون هم أول الضحايا في كل الازمات الاقتصاديه والسياسيه.

يقوم الإعلام والذي بالعادة موجه  بنشر الأخبار الإيجابية لسهم معين حتى يحس تجار التجزئة بالأمان ويدخلون بمبالغ صغيرة كبداية ومن ثم يربحون وينتقلون للمرحله الثانيه وهي الثقه المفرطه والطمع  ويغامرون بمبلغ كبير جدا ورافعة مالية تأكل الرصيد بالكامل في أول انعكاس أو تصحيح للسوق ، حقيقة تتكرر هذه القصة في كل موسم و دائما ما نجد ضحايا لها لكن من لا يتعلم من ماضيه محكوم عليه تكراره.

منذ أسبوع قمت بفتح صفقة بيع للذهب عندما كان 1519 و توقعت أنه سينزل ل 1495 ومازلت اتوقع ذلك لكن ما حصل اليوم من أزمة سياسية أدت الى صعود الذهب الى 1550 ولم ينقذني من هذا الحدث السياسي سوى إدارتي الصحيحة لمحفظتي وعدم إستخدام روافع مالية عالية.

اقوم بنصح الجميع بعدم استخدام الروافع الماليه العاليه لكن مازال الجانب النفسي في بعض المتداولين يسيطر عليه بشكل كبير جدا لذلك يعاود التجربة في أمل تحقيق نتيجة مختلفة.

كان لدي محادثة في الدايركت مسج مع بعض الاخوة الذين يتابعوني في انستقرام وهو تخصصه تصميم مواقع وقد اخبرني بأن هناك متداولين يطلبون منه تزوير سجل التداول الخاص بهم حتى يظهر للناس أنه حقق ارباح تفوق محفظته فينخدع الناس به ويصدقون أن ذلك ممكن أن يحدث.

تكلمت عن مضاعفة المحافظ سابقا وقلت ان هذا الشيء احتيال فلا يستطيع شخص مضاعفة محفظته في زمن قياسي (أسبوع أو شهر) دون الوقوع في فخ صناع السوق لهذا أي شخص يخبرك أنه ضاعف محفظته في اسبوع اطلب منه سجل مشاهده حقيقي وليس افتراضي او صوره يمكن تزويرها.

جميع المتداولين في منصة إيتورو يعرفون أن إيتورو منصة أجتماعية يمكنك مشاهدة جميع الصفقات المفتوحه والمغلقة للمتداولين الآخرين ولهذا انا شخصيا افضل منصة ايتورو لوجود شفافية لم اجدها في منصات اخرى تدعي مضاعفة المحفظه.

حسابي النسخ في ايتورو هو حساب يستطيع كل شخص متابعتي والتعلم منه  ومعرفة هل الاستراتيجية التي اتكلم عنها في حسابي مجدية ام لا.

أخواني واخواتي هذا السوق به منافسه شرسه جدا بين بائعين ومشترين فإذا لم تكن محترفا  فعليك بنسخ متداولين محترفين  ولا تستعجل الربح فلن يأتي في يوم وليله.

اخوكم

مهند الطنيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − إحدى عشر =