https://wealth-center.net/wp-content/uploads/2017/11/1-6.jpg

المحللين والمضاربون :

يزخر عالم السوشيال ميديا بالكثير من المحللين الذين يعطون توصيات مجانية أو بمقابل عن طريق قروب تلغرام وبعضهم نشاهده على شاشات التلفاز يتكلم بكل ثقه عن صعود أو نزول سلعة ما وقد يصادف نجاح توقعاته فيقوم الدنيا ولا يقعدها بأنه أقوى محلل مر في التاريخ لكن الغريب في الأمر أنك لن تجد كشف حساب لهذا الشخص الذي يدعي أنه محلل ناجح في سوق البورصه ولن يطلعك على حساب مشاهده حقيقي رغم أن توصياته قد تصيب في أحيان كثيرة.

في بداياتي كنت اتساءل دائما لماذا يخفي المضاربون حساباتهم عن المتابعين اذا كانوا حقا ناجحين و إستراتيجيتهم ناجحة ولماذا يشاركون توصياتهم إذا كانوا يخفون حسابهم عن الآخرين !!!

عندما قررت قبل ثلاث أشهر فتح حساب مشاهده حقيقي لمتابعيني بحيث يستطيعون رؤية صفقاتي المفتوحه والمغلقه كان الهدف الحقيقي هو الشفافية التامة معهم، وأعلمهم بأن الاستراتيجية ليس كل شيء في التداول لان السوق به عوامل كثيرة جدا قد تؤدي لفشل استراتيجيتك وخسارة جميع أموالك، لذلك ادارة الصفقة هو أهم شيء لنجاحك في هذا السوق وليس التوصيات.

بالنسبة لي المضارب الذي يريد تدبيل محفظته هو شخص مقامر لا يملك إستراتيجية حقيقية فإذا كان شخص ناجح سيكون لديه حساب مشاهده حقيقي يقوم الدنيا ويقعدها ليخبرنا بنجاح حسابه كما كان يفعل عندما تنجح توقعاته في سلعة ما.

أخوكم

مهند الطنيجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =